منتديات الأسرة الإسلامية

يناقش ملفات الاسرة المسلمة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هل نحمل حكومة البحرين جزء من مسؤلية الدعارة ام لا ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام فدك الزهراء



عدد الرسائل : 57
تاريخ التسجيل : 13/02/2008

مُساهمةموضوع: هل نحمل حكومة البحرين جزء من مسؤلية الدعارة ام لا ؟   الخميس فبراير 28, 2008 5:51 pm


انا اقول نعم بلا شك

تقرير خطير عن السعوديين في مراقص البحرين

طبعا يا شباب التقرير هذا من جريدة الرياض وانا انقله لكم
تخيلوا سعودي مسن عمرة 60 توة متقاعد من شركة كبيرة صرف تقاعدة البالغ 800 الف ريال في 3 اشهر بالبحرين وهذي احدى الغرائب تعالوا وشوفوا الباقي
البحرين - تحقيق عبد العزيز البدر:
البحرين دولة سياحية من الطراز الأول وتتنوع بها مجالات السياحة إلا أن فئة كبيرة من الشباب السعودي يختار الجانب السياحي الأدنى بحثاً عن شهواتهم وملذاتهم دون أدنى اعتبار لشخصيتهم ولدينهم وعاداتهم كما تحدث لهم مفاجآت ومآس لم تكن بالحسبان!!الابتزاز يبدأ بابتسامة ووردةوحكايات الابتزاز التي يقع فيها السعوديون 'بطوعهم واختيارهم' بالبحرين متعددة إلا أن أشهرها ما يبدأ بابتسامة ووردة بالملاهي والمراقص.

فهذا رجل متزوج ولديه طفلان يخرج يوم 'الأربعاء' من منزله وهو بكامل أناقته متوجهاً لأحد الملاهي الليلية وهناك تجده في حالة هستيرية بعد أن تناول المشروبات الكحولية التي تذهب ما تبقى من عقله فتبدأ حالة الهذيان واللاوعي تحل مكان تلك الشخصية الأنيقة التي وصلت قبل قليل لتضيع وسط الزحام مع مجموعة لا تقل عنه هذياناً يستعرضون مهاراتهم في الرقص... وهناك في بعض الزوايات جلست بعض النساء من جنسيات مختلفة يوزعن ابتساماتهن على الجميع ويراقبن ما يحدث في انتظار أن تصل المجموعة إلى قمة هذيانها لتبدأ بعد ذلك المرحلة التالية والتي تنتهي بتجريدهم من المال بعد ابتزازهم بالإغراء.

أما الطريقة الثانية للابتزاز فهي في نوع آخر من الملاهي تتراقص فيه المغنيات مع التركيز على الأشخاص القابلين للدفع والذين يقومون بدورهم بشراء الورود وتقديمها لهن كعربون إعجاب أو كنوع من التحدي قد يكلف أحدهم مبلغ 10آلاف دولار في حالة رضاه عن المغنية أو إحدى مرافقاتها... وفي نهاية السهرة قد يجد ذلك الشخص نفسه مفلساً بعد ما دفع كل ما يملك ثمناً للورود التي تباهى بشرائها ونثرها على الراقصات والمغنيات هنا وهناك..

هذه ليست حكايات من نسج الخيال ولكنها واقعية وتحدث كل يوم وكل طلعة شمس بملاهي وفنادق البحرين!!!تشريد وتسولأما الصور الأخرى والأشد ألماً هي تعرض هذه الفئة للإفلاس بعد إنفاق آخر هللة معهم على الراقصات والمغنيات ويمتد الأمر إلى احتجاز جوازات سفرهم حتى يتم تسديد المبالغ المترتبة عليهم إذ أن إقامة بعضهم في البحرين قد تمتد لأكثر من سنتين يفترشون خلالها الأرض ويلتحفون السماء ولا يستطيعون العودة إلى الديار ولا سبيل لعيشهم سوى الاستجداء وتجدهم في أماكن دون المستوى.

صدق أو لا تصدق وتمتلئ شوارع وحانات البحرين بحكايات غريبة أبطالها سعوديون، فأحدهم يبلغ من العمر 60عاماً يقيم بالبحرين منذ 6سنوات نظير مطالبته بمبلغ 10آلاف ريال واحتجاز جواز سفره في أحد الفنادق ولم يجد حرجاً من التسول ليسد ما عليه من دين ، وحتى لا يموت من الجوع والغريب في الأمر أن هذا الشخص الذي رفض اعطاءنا اسمه راض تماماً بوضعه الحالي بحجة أنه تأقلم مع هذا الوضع..!!

مواطن آخر يقيم هناك منذ سنتين لنفس السبب ويبلغ من العمر 40عاماً حسب ما قال لنا يشعر أيضاً بالرضا عن حاله ولا يرى ضرورة تغييره.رأي مسؤولي الفنادق ولكن ما هو رأي الفنادق حول هذه الظاهرة؟ يقول مسؤول بأحد الفنادق: يتردد علينا أشخاص ويتم التعارف بيننا ثم يتم منحه تسهيلات إلى أن تفاجأ بأنه غير قادر على التسديد وهنا لا نملك إلا خيارين إما أن تحتجز جواز سفره أو أن يتم تسليمه للجهات المختصة ونلجأ عادة لمنحه فرصة الاتصال بأقاربه لعله يستطيع تأمين المبلغ، فقد تعودنا على مثل هذه الحالات نظراً لكثرتها فهي تحدث بشكل مستمر هذا جزء مما يحدث للسعوديين بالبحرين وغيره بكثير مما نخجل من وصفه أو كتابته.
600 مليون دولاروتقول الإحصاءات أن نسبة إنفاق السعوديين بالبحرين عام 2000تجاوزت 600مليون دولار، ولأن البحرين تعرف قيمة السياحة وخاصة القادمة من السعودية فيجري حالياً إنشاء مشاريع سياحية بقيمة , 1400مليون دولار.كما تعمل حكومة البحرين حالياً على تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في المواقع الأثرية وخصصت 4ملايين دولار لبناء البنية التحتية لهذه المواقع.في عام 1995م لم يتجاوز عدد الذين وصلوا إلى البحرين 17ألف زائر وبلغت مساهمة السياحة في الناتج المحلي , 92 في المائة وتم خلق وظائف تقدر بنحو , 167في المائة من العدد الكلي للوظائف الموجودة في البحرين.كما وصلت نسبة مساهمة السياحة في الناتج المحلي عام 2000إلى 13بالمائة تراوحت نسبة النمو السياحي من عام 88إلى العام 2001ما بين 8إلى 12في المائة. عام 1996م انفق نحو مليوني سائح بالبحرين 870مليون دولار.عام 2000أنفق , 33ملايين سائح أكثر من 1000مليون دولار.
تبلغ نسبة السياح السعوديين لمجمل السياح لمملكة البحرين حوالي 60بالمائة. يبلغ طول الجسر بين السعودية والبحرين 25كيلو متراً. مواقف وطرائف من الحكايات التي صادفتنا بالبحرين والتي تصل حد الطرائف والعجائب منها:

@ ترك أحدهم زوجته عند مطعم الجسر بالقرب من المنفذ الحدودي بين السعودية والبحرين في حدود الساعة السابعة مساء على أن يعود لها بعد ساعة إلا أنه لم يعد إلا بعد أذان الفجر مما اضطرها للجوء إلى الشرطة.

@ روى لنا أحد السعوديين مشهداً غريباً قال: كنا في مطعم داخل ملهى بالبحرين وكان ضمن الموجودين رجل سعودي وزوجته وقد شرب الزوج حتى الثمالة وإذ به ينهض من مكانه وترك زوجته ومرت ساعات طويلة ولم يعد إليها وانتهى البرنامج وأغلق المكان دون أن يعود إلى زوجته التي أجهشت بالبكاء وعرضنا عليها المساعدة إلا أنها رفضت ولم نجد بداً من ترك المكان ولم يتبق به سوى المرأة المسكينة ورجل الأمن الذي بقي معها على أمل أن يعود الزوج ولا نعلم ماذا حدث بعدها.

@ موظف متقاعد من إحدى الشركات الكبرى أنفق مكافأة نهاية الخدمة والبالغة 800ألف ريال في 3أشهر على ملذاته وشهواته.

@ عثر مفتشو الجمارك على زجاجة خمر مع إحدى السيدات بعد أن أقسمت بأغلظ الأيمان أنه لا علم لها بها وتم استدعاء زوجها الذي أنكر معرفته بوجود الزجاجة وبعد إلحاح الجمارك على الزوج وتهديده بأن زوجته سيكون مصيرها السجن اعترف بأنه وضعها دون علمها بحقيبتها.

@ سيدة أخرى وجد معها زجاجة خمر فأخذت بالصياح وهي تقسم بأن زوجها هددها بالطلاق في حالة رفضها حملها وإخفائها بين ملابسها.

@ جاء أحدهم إلى المركز وهو بحالة هيجان مدعياً أن سيارته قد سرقت وبعد التأكد اتضح أنه قد نسي موقف سيارته تحت تأثير الخمر.هذه بعض قصص وحكايات السعوديين التائهين بالبحرين.@

هذه البحرين إلي مايعرفها
هل زالت الآن الغشاوة التي في عينيك عنهم
إذا لماذا لا تساهم في إزالة الغشاوة التي في عيون غيرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل نحمل حكومة البحرين جزء من مسؤلية الدعارة ام لا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأسرة الإسلامية :: المنتديات :: احداث الوطن الإسلامي :: وطني البحرين-
انتقل الى: