منتديات الأسرة الإسلامية

يناقش ملفات الاسرة المسلمة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 البحرين تشهد انفجاراً سكانياً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 48
تاريخ التسجيل : 12/02/2008

مُساهمةموضوع: البحرين تشهد انفجاراً سكانياً   الأربعاء فبراير 27, 2008 8:28 pm

البحرين تشهد انفجاراً سكانياً
بقلم أريبيان بزنس في يوم الأربعاء, 27 فبراير 2008 قال المصرف المركزي البحريني الأربعاء أن التعداد السكاني في البحرين قد نما بنسبة تقارب 41% وتجاوز المليون شخص العام الماضي مع زيادة عدد السكان الأجانب إلى الضعف تقريباً في عام 2006.

ذكر المصرف المركزي في تصريح نشر على موقعه الالكتروني أن تعداد السكان في أصغر اقتصاد خليجي قد بلغ 1.5 مليون شخص في نهاية ديسمبر/كانون الأول بالمقارنة مع 742.56 ألف قبل سنة مضت.
تشير المعطيات إلى أن عدد السكان غير البحرينين قد قفز بنسبة 82.5% ليبلغ 517.368 شخص ، أي حوالي نصف مجموع السكان.
اتهم عضو كبير في البرلمان في وقت سابق من هذا الشهر الحكومة البحرينية بتجنيس الوافدين خفية و التعتيم على موضوع ارتفاع عدد السكان لأسباب سياسية وذلك بعد أن كشفت عن أن عدد سكان المملكة قد تجاوز 1.5 مليون.

يشكل المسلمون الشيعة غالبية سكان البحرين وتحكم المملكة عائلة سنية ، وقد تم تم توجيه اتهامات للحكومة في الماضي بتجنيس السنة في محاولة لتغيير التركيبة السكانية.

قال الشيخ "علي سلمان" رئيس كتلة الوفاق البرلمانية في جلسة في البرلمان أن عدد السكان المحليين في البحرين ينبغي أن يكون اليوم 447.531 على افتراض معدل نمو سنوي يبلغ 2.7% . وقال " لقد صدمنا لرؤيته يصل إلى 529.446 "


وأضاف " يظهر هذا أن الزيادة التي طرأت فجأة في السنوات الأخيرة هي نتيجة عملية تجنيس سياسي "

تواجه الدول المنتجة للنفط في المنطقة الأكثر تصديراً له في العالم تضخماً متسارعاً مع الطفرة التي تشهدها اقتصادياتها نتيجة ارتفاع أسعار النفط إلى خمسة أضعاف منذ عام 2002 ، الأمر الذي يؤجج النمو السكاني.

كما أظهرت المعلومات الشهر الفائت فإن مستوى التضخم السنوي في البحرين وصل إلى 4.1% في ديسمبر/كانون الأول مدفوعاً بارتفاع تكاليف السكن والمواد الغذائية بعد أن كان 2.05% في عام 2006.

نقلت صحيفة "الخليج تايمز" الإماراتية في ديسمبر عن عضو في البرلمان قوله أن البحرين قد تقر قانوناً يمنع الأجانب من استملاك العقارات في البلاد وذلك بغية كبح جماح الضغوطات التي تشهدها أسعار العقارات.

كان وزير العمل البحريني أول من اقترح الخطة التي أثارت جدلاً لتطبيق سقف لتحديد مدة الإقامة المسموحة للعاملين الأجانب في الخليج. تم تقديم الخطة من أجل الموافقة عليها في قمة دول مجلس التعاون الخليجي في ديسمبر/ كانون الأول إلا أنه أرجئ إصدار قرار نهائي في هذا الشأن إلى القمة المقبلة التي ستعقد نهاية هذا العام في مسقط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://12a5.ahlamountada.com
 
البحرين تشهد انفجاراً سكانياً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأسرة الإسلامية :: المنتديات :: احداث الوطن الإسلامي :: وطني البحرين-
انتقل الى: