منتديات الأسرة الإسلامية

يناقش ملفات الاسرة المسلمة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الإسكان – قوانين تعسفية، إقصاء وعنصرية بغية تهميش الشيعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a-ali



عدد الرسائل : 11
تاريخ التسجيل : 14/02/2008

مُساهمةموضوع: الإسكان – قوانين تعسفية، إقصاء وعنصرية بغية تهميش الشيعة   الإثنين فبراير 18, 2008 4:15 pm

هناك قوانين إدارية ظالمة تطبق في قسم الخدمات الإسكانية ومنها:
1- عدم استحقاق المواطن لأي خدمة إسكانية إذا كان مجموع راتبه مع زوجته أكثر من 950 دينار بحريني.
2- عدم استحقاق المواطن على طلب منزل إذا كان مجموع راتبه مع زوجته أكثر من 600 دينار بحريني، ويخير بين قرض البناء أو الشراء فقط.
3- إذا غير صاحب الطلب عنوان سكنه المقيد في عقد الزواج إلى منطقة سكن أخرا، بغرض السكن ببيت أو شقة إيجار أو في بيت والد زوجته، يحرم من خدمة الإسكان في منطقته وكذالك يحرم من المنطقة الجديدة حتى يستوفي السكن فيها فتره لا تقل عن عشر سنوات من غير تغيير بالعنوان الجديد ولكي ينتفع من أي خدمة أسكانية بالمنطقة الجديدة ويعتبر طلبه جديد من فترت تحديث البيانات بالعنوان الجديد ولو كان العنوان بالمنطقة المجاورة لبيت صاحب الطلب أو بالقرية الملاصقة لقريته، علماً بعدم إشعار الموظفين العاملين بالإسكان صاحب الطلب وعدم أخذ أي توقيع أو أخطار أو إقرار لإشعاره على المترتبات المستقبلية لطلبة وسيكون بالصدمة عندما يحرم من الخدمة الإسكانية.

علماً بوجوب تغيير بيانات عداد الكهرباء باسم المستأجر وسيكون رسوم البلدية %10 من مجموع عقد الإيجار إي 10 دينار بحريني لعقد 100 دينار، وفي حال مراجعة البلديات لتخفيض رسوم البلدية إلى دينارين كالسعر المعتاد على المواطنين، يشترط على المستأجر أن تكون بطاقته السكانية، وبطاقة زوجته وأولاده بعنوان العقار المستأجر وجلب عقد الزواج وفاتورة الكهرباء باسمه.

أي ما يحدث إقصاء لأغلب الساكنين بالإيجار ونادراً ما يحصل أحد في هذه الأيام بشقة في منطقته التي يعيش بها.

توضيح:
• إذا تزوجت وعنوانك المعامير وسكنت في شقة بالنويدرات واستبدلت عنوانك بالشقة تحرم من مشروع النويدرات.
• إذا تزوجت وعنوانك النويدرات وسكنت في شقة إيجار بالمعامير واستبدلت عنوانك بالشقة كذالك تحرم من مشروع النويدرات.
• إذا أرت أن تصحح الوضع بأن ترجع إلى عنوان الأصلي يجب أن تسكن بعنوانك الأصلي عشر سنوات كذالك وتحرم كذالك من أي خدمة إسكانية بالنويدرات في غضون العشر سنوات من رجوعك لمنطقتك الأصلية.
مع العلم هذه القوانين تطبق فقط على الشيعة.

4- زج الشيعة بالشقق ومحاولة استبدال طلباتهم من بيوت إلى شقق والتركيز ببناء الشقق في مناطقهم، أما السنة فيتم توفير لهم أرقى البيوت في مناطقهم وعدم التركيز ببناء الشقق في مناطقهم.

وعند حصولك على شقة وطلبك بيت ورفضت الانتفاع بالشقة يلغى الطلب وتوقف علاوة بدل السكن.

توضيح:
مشروع اللوزي في كرزكان ودمستان – 554 شقة و377 بيت، علماً بأنا متوسط سعر القدم المربع بهذه المنطقة يوازي 8 دينار بحريني، وهوا مشروع متوسط بضجة إعلامية كبيرة ومخصص لعامة الطلبات القديمة بالبحرين، ومخطط بزج طلبات البيوت بالشقق وتهميش أهالي كرزكان ودمستان.

مشروع بندر السيف في البسيتين خلف مكتبة بنك البحرين الوطني – مشروع كبير على مد البصر يوازي نصف مدينة حمد وجميع الوحدات بيوت ولا توجد به إي شقة علماً بأنا متوسط سعر القدم المربع بهذه المنطقة يوازي 35 دينار بحريني، وهوا مشروع بتكتيم إعلامي ومخصص لأهالي المحرق فقط.

5- التخلص من جميع طلبات القروض الإسكانية بسبب المناداة برفع سقف القرض إلى 60 ألف دينار.

6- عدم وجود أي شيعي بمكتب الخدمات الإسكانية بوزارة الإسكان لتسهيل التلاعب في الطلبات والتشديد والتهميش لطلبات المواطنين الشيعة، ومن نحيه ثانية تزوير الوثائق والبيانات للسنة والمجنسين لتيسير حصولهم على خدمة سكنية بشكل سريع والدليل عدم وضع الرقم الشخصي وسنة الطلب للمستفيدين من الخدمة الإسكانية أخيراً بالجرائد والاكتفاء بالاسم فقط.



الرجاء نشر الموضوع في جميع المنتديات



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الإسكان – قوانين تعسفية، إقصاء وعنصرية بغية تهميش الشيعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأسرة الإسلامية :: المنتديات :: احداث الوطن الإسلامي :: وطني البحرين-
انتقل الى: